اخبار

«ويسترن يونيون» تدمج الهوية الرقمية الإماراتية بخدماتها الرقمية

تِك راوي - 23 أكتوبر 2021
ويسترن يونيون الفردان للصرافة
مصدر الصورة -
ويسترن يونيون الفردان للصرافة

موقع WU.com وتطبيق ويسترن يونيون للهاتف المحمول يدمجان حل الهوية الرقمية الإماراتية الوطنية للمصادقة الفورية بالتعاون مع الفردان للصرافة

أكدت ويسترن يونيون، والفردان للصرافة، عن دمج «الهوية الرقمية الإماراتية» UAE Pass في كل من موقع wu.com وتطبيق ويسترن يونيون للهاتف المحمول، لتصبح ويسترن يونيون بذلك من أوائل شركات الخدمات المالية التي تعتمد هذا الحل المبتكَر للهوية الوطنية الرقمية في دولة الإمارات.

وسيمكِّن حلُّ الهوية الرقمية الإماراتية UAE Pass العملاءَ من الاستفادة من خدمة المصادقة الفورية وإنهاء إجراءات تسجيلهم والتحقق من هوياتهم بسهولة عبر بضع نقرات فقط، دون الحاجة إلى حضورهم شخصيًّا للتحقق من هوياتهم، وذلك عبر الإنترنت أو من خلال التطبيق.

ويمكّن الحل العملاء من تحويل الأموال إلى الأهل والأصدقاء في شتى أرجاء العالم، على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وصرفها عبر شبكة ويسترن يونيون المالية العالمية المكونة من مليارات الحسابات البنكية وملايين المحافظ والبطاقات وأكثر من نصف مليون موقع من مواقع الخدمات المصرفية للأفراد في أكثر من 200 دولة ومنطقة.

وتُعَدُّ الهوية الرقمية الإماراتية (UAE Pass) مبادرةً مشتركةً بين «هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية» و«هيئة أبو ظبي الرقمية» و«دبي الرقمية»، وهي تهدف إلى إيجاد حل واحد وموثوق للهوية الرقمية وتوفيره لمقدمي الخدمات في الإمارات العربية المتحدة، مع الحفاظ في الوقت ذاته على أعلى معايير الضمان الأمني وتقديم تجربة سلسة للمستخدمين. تحصل هذه المبادرة أيضا على دعم شركاء إستراتيجيين رئيسيين آخرين ممثّلين في وزارة الداخلية، وإدارة الهوية الاتحادية والجنسية، وجميع الهيئات الرقمية في الإمارات.

وقالت سلمى مسعود، رئيسة قسم الخدمات الرقمية في ويسترن يونيون الشرق الأوسط وأفريقيا: «نحن سعداء بانتقال خبرتنا في خدمة عملائنا الرقميين في الإمارات إلى مستوى جديد من خلال دمج الهوية الرقمية الإماراتية (UAE Pass) في موقعنا الإلكتروني wu.com وتطبيقنا للهاتف المحمول اللذين يَتَّسِمان بالنمو السريع والتقييم المرتفع. يتيح هذا الأمر لعملائنا تهيئةً رقميةً سهلة ومريحة وآمنة؛ يُمكنهم من خلالها البدء بإرسال الأموال إلى أهلهم وأصدقائهم في أي وقت وفي أي مكان تقريبًا».

وأضافت مسعود: «تُعَدُّ مبادرة الهوية الرقمية الإماراتية (UAE Pass) أحد عوامل التمكين الرئيسة لجهود التحول الرقمي في الإمارات الرامية إلى بناء مستقبلٍ رقميٍّ مستدام. هذا وتتماشى الخدمات الرقمية التي تقدمها ويسترن يونيون مع السياسة التي تتبعها حكومة الإمارات العربية المتحدة لإنشاء اقتصادٍ يقوده الابتكار والتقنيَّة».

وقال حسن فردان الفردان، الرئيس التنفيذي في الفردان للصرافة: «لطالما كنا في الفردان للصرافة روادًا للابتكار والتحول الرقمي، حيث تتواءم أهدافنا وأولوياتنا مع رؤية الإمارات العربية المتحدة لتحقيق اقتصادٍ متمكِّنٍ رقميًّا. ويعكس تعاونُنا مع ويسترن يونيون في إطلاق الهوية الرقمية الإماراتية (UAE Pass) التزامَنا بتزويد عملائنا بخدماتٍ محسَّنةٍ ومباشرةٍ لتحويل الأموال الرقمية».

 

Move to top