أجهزة

«برو بوك 635 إيرو» حاسوب يجمع بين الحداثة والكلاسيكية

تِك راوي - 19 أبريل 2022
probook 635 aero
مصدر الصورة - hp
probook 635 aero

«برو بوك 635 إيرو» كمبيوتر محمول أنيق وخفيف وقوي يقّدم أداء سلس ومتعدد الاستخدامات

من الصعب أن تجتمع مزايا أساسية ضرورية، مثل توفير تجربة حوسبة قوية، ومتطلبات الأمن، والوزن الخفيف، والسعر المناسب في جهاز كمبيوتر محمول واحد، ولكن جهاز «برو بوك 635 إيرو» من «إتش بي» HP ProBook 635 Aero G8 المحمول للأعمال تمكن من كسر تلك القاعدة بجدارة.

حيث يعتبر هذه الجهاز بوزنه الذي لا يتجاوز 0.99 كجم واحدًا من أخف – إن لم يكن أخف كمبيوتر محمول للأعمال يعمل بمعالج AMD من «رايزن» Ryzen، بعد أن سيطرت «إنتل» على تلك الفئة من الحواسيب لوقت طويل.

ومن السهل ملاحظة أن «إتش بي» أرادت لحاسوب «برو بوك 635 إيرو» أن يجمع بين الحداثة والكلاسيكية في آن واحد. أي أن يحتوي على العديد من المزايا الحديثة ولكن مع الاحتفاظ بشكل تقليدي وغيّر براق.

وتبرز في هذا الحاسوب ذو الشكل واللون التقليدي العديد من المزايد الحديثة المثيرة للاهتمام، منها هيكله المصنوع من المعدن، ومستشعر بصمة الأصبع الذي يعد ميزة أمان رائعة، والتي نراها اليوم في الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام «ويندوز 10»، علاوة على مجموعة جيدة من منافذ التوصيل بما في ذلك مخرج HDMI للتوصيل بشاشات العرض الخارجية وأجهزة العرض، بالإضافة إلى تأمين اتصال سريع عالي الكفاءة بفضل تقنية WiFi 6.

ويجب أن تعتاد على وضع مفتاح التشغيل، لأن مفتاح Del يقع في نفس المكان الذي سيذهب إليه إصبعك بشكل حدسي، لكن مفتاح التشغيل موجود بالفعل على يساره.

شاشة بميزة الإخفاء

وقد يكون حجم شاشة الجهاز وهو 13.3 بوصة هو ما تبحث عنه إذا كانت سهولة الحمل على رأس متطلباتك. وتتمتع شاشة «برو بوك 635» بدقة عالية الوضوح FHD IPS . وكما تتوقع في أي كمبيوتر محمول للأعمال، فالشاشة لا تعكس الضوء وهي غير لامعة مضادة للوهج ما جودة الوضوح وسهولة القراءة، وتأتي بحد سطوع أقصى حتى 1000 شمعة.

ولتعزيز الخصوصية، احتوت الشاشة على ميزة HP Sure View التي تجعل من الصعب جداً مشاهدة ما على الشاشة في حال النظر من أطراف الشاشة وهي طريقة جيدة لإبعاد أعين المتطفلين خصوصاً إذا كنت تعمل على مقربة من عدد قليل من الأشخاص الآخرين.

ويعتبر «برو بوك 635 إيرو» أيضًا منافساً قوياً من حيث السعر مع «لينوفو ثينك باد تي 14» المدعوم بمعالج AMD Ryzen وجهاز «ديل لاتيتود» Dell Latitude 15 7520 الذي يشغل شريحة Intel Core i5.

ويعكس «برو بوك 635» بوضوح قدرة رقائق ADM Ryzen على التنافس مع نظيرتها «إنتل» وتقديم أداء مماثل وقوي في كثير من الجوانب. وعلاوة على ذلك فإن الجهاز يتميز بسعر ملائم أقل من «إنتل» وهو ما سيلقى قبولاً وإقبالاً بالطبع من قبل شريحة كبيرة من المستخدمين.

ووفر الجهاز الذي قمت بتجربته أداء وعمر بطارية قوي وصل إلى أكثر بقليل من 11 ساعة في شحنة واحدة. وقد احتوى الجهاز على معالج ثماني النواة AMD Ryzen 7 PRO 5850U APU بتردد 4.4 جيجاهرتز كحد أقصى لزيادة سرعة الساعة. وأما ذاكرة الوصول العشوائي فهي DDR4  بسرعة 3200 GH وأما القرص الصلب فهو SSD ويأتي بسعة تخزين: 1 تيرا بايت.

ويبقى القول إذا كنت تفكر في شراء جديد، يمكن أن يكون جهاز «برو بوك 635» اختيارًا جيدًا. فهو كمبيوتر محمول أنيق وخفيف وقوي يتميز بشاشة جذابة ومعالج قوي لأداء سلس ومتعدد الاستخدامات للكمبيوتر الشخصي وعمر بطارية رائع وميزات أمان كافية للحفاظ على إنتاجيتك في أي مكان. ينصح به لأساليب العمل الشائعة في عالمنا اليوم والتنقل بين المكاتب وغرف الاجتماعات والمنازل.

 

Move to top